5 Easy Facts About إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Described

Wiki Article



يندرج تحت مصطلح العمل عن بعد مصطلحات عديدة، وتستخدم كل شركة المصطلح الخاص بها للتعبير عن الوظيفة الشاغرة لديها، ولكي تضمن ظهور نتائج كافية للوظائف التي تبحث عنها، تحتاج للبحث بكل المصطلحات الممكنة، فمثلًا: إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال التسويق الإلكتروني، فلا بد أن تبحث بجميع المصطلحات والوظائف التي ترتبط بها وتناسب بحثك، مثل: مختص سوشيال ميديا، ومختص شبكات التواصل الاجتماعي، ومختص إعلانات جوجل، وخبير سيو، وغيرها من المصطلحات المرتبطة بمهاراتك.

إنَّ تعلُّم كيفية إدارة وقتك، يعني التركيز على نوعية عملك، عوضاً عن حجم العمل، فعندما تبدأ بإدارة وقتك بفاعلية، تصبح أكثر كفاءةً وإنتاجيةً، كما تعني إدارة الوقت بفاعلية إدارة تركيزك كذلك، ووضع أهدافٍ أسمى، وترتيب أولويات وقتك بحكمة، ولتحقيق ذلك، لا بدَّ من أخذ فترات راحة بين المهام، وتنظيم الوقت، ووضع خطة للعمل.

اسعَ للاستعانة بزملائك في العمل وتوظيف المهارات والخبرات المختلفة لتحقيق الأهداف بفعالية أكبر.

بدلاً من اهدار هذه الفترات، يمكنك القيام ببعض الأنشطة الإنتاجية التي تساهم في تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية الخاصة بك.

احتفظ بأدوات العمل الأساسية بجوارك وتأكد من توفرها دائمًا مثل القلم والدفتر، بحيث لا تضيع الوقت في البحث عنها.

ففي النهاية، لن تطلب منك الشركة أن تسكن في المدينة التي يقع بها مقرها، فأنت تُقدم على وظيفة عن بعد، ولا أهمية لمكان تأدية الوظيفة إن كان من غرفة نومك أو من مقهى أو من أبعد نقطة عن مقر الشركة، ولكن ستركز الشركة على أداء المهام الموكلة إليك على النحو الأمثل وبالكفاءة المطلوبة، وفقًا للعقد المبرم بينكما.

قد يكون الأمر صعبًا عندما تستقر في وظيفة جديدة وتتكيف مع مسؤولياتك الجديدة. ولذلك قم بإنشاء قائمة يومية للمهام أو الأهداف، حيث سيؤدي تقسيم مهامك إلى جعلها تبدو أكثر قابليّة للتنفيذ وسيبقيك منظمًا، نور الامارات كما أنه يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجيّة وكفاءة.

احرص على أخذ استراحات منتظمة لتجنب الإرهاق الذهني، مثل ممارسة التمارين الخفيفة أو التأمل.

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لزيادة إنتاجيتك في العمل هي تحديد الأهداف الواقعية. عندما تحدد هدفًا واضحًا ومحددًا لنفسك، فإنك تعرف بالضبط ما الذي تحاول تحقيقه وتترك لنفسك فرصة للتركيز والعمل بجدية نحو تحقيقه.

استمر في التعلم والتطوير من خلال قراءة الكتب وحضور الدورات والندوات التعليمية وتعلم من الخبرات العملية.

في المثالية مضيعةٌ كبيرة للوقت، فبدلاً من أن تغمرهم السعادة بما أنجزوه، يقضي بعض الأشخاص ساعات وأحياناً أياماً في تغيير الأشياء وتحديثها وتعديلها كي تصبح مثالية؛ إذ إنَّ الكمال لا وجود له؛ لذا ابتكر شيئاً يسعدك وأخبر الجميع عنه، واستخدم مهاراتك الفريدة في إنجاز مشروع، ثم سلِّمه لشخص آخر لإكماله، وسيضمن ذلك عدم إضاعة الوقت، ومن ثمَّ حصد النتائج في فترةٍ زمنية أقصر.

يسعى جميع المتقدمين لمقابلات العمل إلى اجتياز المقابلة بشكلٍ فعّال من أجل الحصول على الوظيفة، لِذا فمن الجيد...

إلا أن التحكم سلاح ذو حدين، فإذا لم تستطع إدارة وقتك جيدًا، فلن تستطيع الالتزام بمواعيدك، مما سيؤثر على تقييمك ونتائج المشاريع التي تعمل عليها.

تجنب إضافة مهام إضافية إلى جدولك دون تقييم تأثيرها الإيجابي أو السلبي على إنتاجيتك.

Report this wiki page