Rumored Buzz on إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الغرض من هذا السؤال هو التأكد من مدى خبرتك في مجال عملك أو إكتشاف أنك لا تفقه شيئاَ مما قلته.ولهذا، قم بواجبك قبل المقابلة الشخصية وإجر أبحاثك.

تجنب تلخيص سيرتك الذاتية بالتفصيل كلمة بكلمة، بدلاً من ذلك ناقش النقاط الهامة ذات الصلة بالمنصب.

ما هو الفارق في رأيك؟ قد يبدو هذا السؤال من اسئلة الانترفيو صعباَ أو محيراَ ولكن عليك بالتفكير قليلاَ قبل المقابلة الشخصية وتكوين رأي وقناعة عن الفارق بين الجيد والرائع.

ماذا عن القدرة على التواصل، الإلتزام، الطموح، الأخلاق الحسنة، الإبداع، أو القدرة على تحمل الضغوط؟ السر هنا هو التركيز على صفات في مجملها موجودة في شخص رائع مما يدفع مسؤول التوظيف تلقائيا لربطها بك.

مجدداَ، عند الإجابة على مثل هذا السؤال من اسئلة الانترفيو كُن صادقاَ. إذكر صفة سلبية ولكن وضح خطتك للتغلب عليها أو القضاء عليها.

ولهذا عليك أن تبرز ما الذي يميزك عن المرشحين الآخرين، ما يجعلك فريداً، وكخريج جديد فأنت لم تغص بعالم الأعمال بالشكل الكافي الذي يؤهلك لطرح خبراتك على الطاولة كنقطة نقاش لذا يمكنك اتباع النصائح التالية كنقطة بداية.

بعد أن تبين لهم أنك تستهدف أشياء معينة في بحثك عن الوظيفة، تحدث عما أثار اهتمامك، يمكنك ذكر التفاصيل التي رأيتها في الوصف الوظيفي، على موقع الشركة وما إلى ذلك.

و إن أفضل إجابة تركز على مؤهلاتك المحددة. “صِف المهارات والمهام وحتى بيئة العمل التي تستمتع بها وقم بالربط بالدور الذي تجري مقابلة معه من خلال تسليط الضوء على كيف سيسمح لك هذا الدور بالتركيز على هذا النوع من العمل.”

تعد القدرة على التزام الهدوء والتفكير المنطقي في مثل هذا السيناريو هي المفتاح للتعامل مع هذه المواقف وحل المشكلات.

في حالة مشاركتك في تعيين موظف جديد، ما أهم الصفات التي ينبغي توافرها فيه؟ وعند التخطيط لمشروع جديد، كيف توزع المهام وما أهم العناصر التي تهتم بها للتأكد من جودة هذا المشروع؟ باختصار، حاول أن تظهر كيف تؤدي كل مسؤولية وابرز صفة هامة مرتبطة بتنفيذ كلٍ منها.

 الاجابة التي تبدو صادقة وحقيقية تثير الإعجاب عكس الإجابات التي تبدو محسوبة او عامة ومخطط لها.

أخبر القائم بإجراء المقابلة كيف ستكون هذه القوة مفيدة في هذا المنصب بالذات في هذه الشركة المعينة.

ذكر معلومات شخصية مثل الحالة الاجتماعية أو الانتماءات السياسية أو الدينية، وما إلى ذلك.

 إن هذه فرصتك لمعرفة تفاصيل إضافية المزيد والاستعلام عن الوظيفة والشركة وأي شيء أمر تشعر أنك تريد معرفة المزيد عنه حتى لو أردت أن تسأل عن نفسك! المنصب والشركة أو مسؤول التوظيف.

Report this wiki page